Print this page
الإثنين, 25 نيسان/أبريل 2016 03:38

"اللويزة" يفاجىء "الرياضي" ويقلص سلسلة الـ "فاينال 8"

Written by 
Rate this item
(0 votes)

فجر فريق "اللويزة" مفاجأة كبيرة بفوزه على فريق "الرياضي" (59 – 57)، في ثالث مباريات السلسلة التي تجمعهما ضمن "فاينال 8" بطولة لبنان لكرة السلة حارماً الفريق الاصفر من التأهل المبكر الى "الفاينال فور" حيث قلص النتيجة الى 2 – 1 وهي النتيجة التي يتقدم بها "المتحد" طرابلس على منافسه "بيبلوس" في المرحلة نفسها بعد ان تغلب عليه في المباراة الثالثة في طرابلس بفارق 7 نقاط (73 – 66)، وتقام الليلة مباراتان، حيث يلتقي "هالومنتمان" مع "هوبس" (20:30) في ملعب مزهر والأخير متقدم (صفر ـ 2)، في السلسلة و"التضامن" مع "الحكمة" في مجمع نهاد نوفل في الزوق في التوقيت نفسه ونتيجة السلسلة هي التعادل بفوز لكل فريق.

فقد تمكن "اللويزة" الصاعد هذا الموسم الى عالم الاضواء من خطف فوز لم يكن متوقع امام مضيفه "الرياضي" حامل اللقب والذي لم يكن في يومه في حين خاض لاعبو الفريق الكسرواني المباراة بتركيز دفاعي كبير اجبر لاعبي الفريق الاصفر على ارتكاب 22 "تيرن أوفر" ، والتسرع بالتسديد في الرميات الثلاثية 6 من 28 محاولة)، ايضاً لم يكن التوفيق حليف اصحاب الارض حتى في الرميات الحرة (7 من 18) مقابل تركيز كبير من رجال المدرب مروان خليل (13 من 16) الذين اثبتوا انهم خصم لا يستهان به.
جيرون جونسون سجل 22 نقطة لفريق "اللويزة" مع 3 متابعات و4 تمريرات حاسمة و6 سرقات للكرة، واضاف ويندل لويس 15 نقطة و11 متابعة، والكسندر اوكافور 14 نقطة و7 متابعات، فيما سجل لـ "الرياضي" جامار يونغ 23 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة واضاف كريس دانيالز 11 نقطة و12 متابعة واسماعيل احمد 5 نقاط مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
أجنبيا "هوبس" و"الهومنتمان"
وصل لاعب فريق "الهومنتمان" الجديد الاميركي كيفن غالوي (201 سم)، الذي يلعب في مركزي صناعة الالعاب والجناح، الذي كان يلعب في الدوري القطري مع فريق الغرافة، وبلغ معدله 16.4 نقاط مع 10.3 متابعات و9.6 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، واستقبله المدير الفني جو مجاعص في مطار بيروت.
غالوي امام مهمة كبيرة مع فريقه للمساعدة في العودة بالسلسلة التي يتأخر فيها الفريق البرتقالي امام "هوبس" (صفر ـ 2)، ضمن سلسلة فاينال 8 بطولة لبنان في كرة السلة، والذي استقبل بدوره لاعبه الجديد دواين ديفيس (196 سم - مواليد 1989)هداف فريقه كوروافوس في الدوري اليوناني.
ديفيس، هو هداف فريق اليوناني بمعدل 18.3 نقطة الى 5 متابعات في المباراة الواحدة، ومن المتوقع ان يكون مكسبا كبيرا للفريق لتعويض غياب اللاعب انتواين بربور الذي تعرض لإصابة قوية في المباراة الثانية من خمس ممكنة لفريقه امام "الهومنتمان" في الدور الاقصائي لدوري بطولة لبنان بكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، وخضع لعملية جراحية باشراف الطبيب الفرد خوري، ويحتاج لفترة لا تقل عن ستة اشهر للعودة الى الملاعب.

السفير

Read 1801 times
المحرر

Donec justo metus, congue a dignissim ut, faucibus in lorem. Ut sollicitudin felis quis erat sodales tempor. Vivamus mauris lorem, condimentum a cursus nec, pretium non mi. Vestibulum ullamcorper lacus id tellus.

Website: www.zootemplate.com

Latest from المحرر