Print this page
الأربعاء, 04 أيار 2016 03:37

الجمعة انطلاق منافسات "الفاينل فور" وأجنبي جديد للحكمة

Written by 
Rate this item
(0 votes)

تنطلق اولى مباريات المربع الذهبي لبطولة لبنان لكرة السلة مساء الجمعة المقبل بين المتحد طرابلس والحكمة على ملعب الاول في الشمال الساعة (17,45)، فيما يواجه الرياضي بيروت فريق هومنتمن يوم السبت على ملعبه في قلعة صائب سلام في المنارة الساعة (17,00)، وذلك ضمن سلسلة المربع الذهبي حيث سيتأهل الفائز في أربع مباريات ممكنة من أصل سبع الى النهائيات.الهومنتمن تأهل للمرة الاولى بتاريخه الى المربع الذهبي منذ انطلاق هذه المنافسات موسم 1993-1994، بينما الرياضي والحكمة تأهلا في كل البطولات باستثناء واحدة لكل منهما، الرياضي موسم (2003-2004) والحكمة موسم (2009-2010). امّا المتحد فتأهل للمرة السادسة.

والجدير ذكره انّ مهلة تواقيع اللاعبين الاجانب تنتهي فعلياً مساء اليوم، وبعدها يقفل الاتحاد بشكل نهائي التعاقد مع الاجانب لهذا الموسم.

الحكمة - المتحد

إستعاد الحكمة سمعته وقوته من خلال التصفيات الاقصائية امام التضامن الزوق الذي تغلب عليه (3-1) واستطاع ان يؤكد انه من أبرز المرشحين على اللقب خصوصاً انّ المدرب فؤاد ابو شقرا عرف كيف يجعل التفاهم والتجانس بين اللاعبين المحليين والاجانب مفتاحاً للنجاح، بفضل الثنائي المخضرم روي سماحه وروبير ابو داغر، فهما نجحا في أداء مهماتهما على أكمل وجه.

من دون أن ننسى "المايسترو" ايلي رستم ورودريك عقل وهايك غيوقجيان الذي كانت له اليد الطولى في تأهّل الاخضر، بالاضافة الى النجم الاميركي الغني عن التعريف تيريل ستوغلين ومن ورائه مواطنه ديماريوس بولدز الذي أثبت كفاءته، في حين استغنت الادارة عن خدمات تود براين نظراً لإصابته القوية في ركبته علماً انه خاض المباراة الرابعة امام التضامن متحاملاً على إصابته.

كما استقدم الاخضر مكان تود براين النيجيري ايكينيشوكو إبيكوي (206 سنتم و30 عاماً)، الذي يملك نسبة عالية من المتابعات والتصديّات كما يشكّل قوّة هجوميّة ودفاعية كبيرة. وسبق له ان لعب لعدّة مواسم في "السامر ليغ"، دوري الاميركي للمحترفين، مع الفينيكس صانز وبورتلاند كما لعب في بطولات تركيا والمانيا ونسبته في المباراة هي 17,5 نقطة مع 8,8 متابعات.

في المقابل أبقى المتحد على أجانبه الثلاثة مايك تايلور وهيرفي لاميزانا وراميل كوري والأخير استعاد حيويته وتخطى إصابته امام بيبلوس في المباراة الرابعة وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الن اباز يتجه الى تغييره بعد ان استقدم اللاعبين الاميركيين كورنتي بيغرام ودانيال ديلون وهما يشغلان مركز الجناح والأخير تمّ الاستغناء عنه وسافر مساء امس، امّا بيغرام فهو ايضاً في طريقه الى الرحيل. والى جانب أجانبه يعوّل الفريق الشمالي على مجموعة النخبة كشارل تابت، عمر الايوبي وعمر الترك...

الفريقان التقيا 4 مرات هذا الموسم وفاز فيها المتحد، ففي الادوار التمهيدية فاز في اثنتين، ذهاباً (113-98) وإياباً (96-95)، وانتصر مرتين في الفاينل "8" (68-66 و96-95).

الرياضي - هومنتمن

يدخل النادي الرياضي في مواجهته مع هومنتمن العنيد بكل جدية وثبات، ويعرف مدربه سلوبودان سوبوتيش أن لا مجال للمغامرة، خصوصاً بعد الذي واجهه مع نادي اللويزة الصاعد حديثاً الى الاضواء حيث عانى بطل لبنان الأمرّين قبل ان يحسم موقعته معه.

ويملك الرياضي، بالاضافة الى الثلاثي الاجنبي كريس دانيال وجيمار يونغ وآرون هاربير، كوكبة من النجوم وهم الأبرز على الساحة المحلية كفادي الخطيب واسماعيل احمد وعلي محمود وجان عبد النور، ووائل عرقجي وامير سعود، وعلي حيدر.

لكنّ القدرة تكمن في كيفية تأقلم اللاعبين للوصول الى التشكيلة المثالية القادرة على إعادة الصورة الحقيقية لأبطال لبنان، فعدم إعطاء الوقت الكافي للاعبين الاساسيين شكّل إرباكاً في أكثر من مباراة.

في المقابل يأمل الفريق الارمني استكمال نجاحاته وهو استعاد عافيته بعد تحقيقه ثلاث انتصارات متتالية امام، هوبس، الحصان الاسود في البطولة.

فالثانئي نديم سعيد واحمد ابراهيم كان لهما كلمة الفصل في المباراة الاخيرة أمام أبناء باتريك سابا حيث فاز الفريق بشق الأنفس بفارق ثلاث نقاط في المباراة الحاسمة بنتيجة (71-86)، امّا بالنسبة لأجانب الفريق فيفضّل المدرب جو مجاعص الابقاء عليهم على رغم عدم اقتناعه بقدرات الاميركي كيفن غالوي، علماً انّ الباب ما زال مفتوحاً لإعادة لاعبه الاميركي القديم جايسن تايلر الذي سبق أن استبدله في المباراة الثانية أمام هوبس.

الفريقان التقيا مرتين في الادوار التمهيدية، ففاز الرياضي على ملعبه ذهاباً (105-78) وخسر اياباً على ملعب مزهر (74-78).

برنامج المربع الذهبي

علنت الأمانة العامة لاتحاد كرة السلة عن برنامج وتوقيت المباريات الأربع في المربع الذهبي على الشكل التالي على أن تستتبعها المباريات الثلاث المتبقية اذا استدعت الحاجة:

1- الجمعة 6-5: المتحد - الحكمة: مجمع الصفدي (17.45)

1- السبت: 7-5: رياضي - هومنتمن: المناره (17.00)

2- الاربعاء: 11-5: حكمة - المتحد: غزير (22.30)

2- الخميس: 12-5: هومنتمن - رياضي: مزهر (17.00)

3- الجمعة: 13-5: متحد - حكمة: مجمع الصفدي (17.45)

3- السبت: 14-5: رياضي - هومنتمن: المناره (17.00)

4- الاثنين: 16-5-: حكمة - متحد: غزير (21.30)

4- الاربعاء: 18-5: هومنتمن - رياضي: مزهر (22.30).

Read 1783 times
المحرر

Donec justo metus, congue a dignissim ut, faucibus in lorem. Ut sollicitudin felis quis erat sodales tempor. Vivamus mauris lorem, condimentum a cursus nec, pretium non mi. Vestibulum ullamcorper lacus id tellus.

Website: www.zootemplate.com

Latest from المحرر